تقارير

شبوة وقوات العمالقة يخوضان معركة مصيرية ضد مليشيا الحوثي

مانشيت-خاص

محمد عبده الشجاع:

خاضت قوات العمالقة خلال أيام قليلة معركة حاسمة خلقت معها أمل كبير بإمكانية التخلص من هيمنة مليشيا الحوثي ودحرها من كل المناطق التي استولت عليها.

فمنذ بداية الإعلان عن استعادة المدن والمديريات التي سقطت بين شهري سبتمبر/ أيلول من العام الماضي وأكتوبر/ في محافظة شبوة والانتصارات تتوالى وسط انهيارات كاملة في صفوف ذراع إيران.

وكانت ألوية العمالقة الجنوبية، قد أعلنت مساء الأحد الماضي بأنه تم السيطرة الكاملة على ثاني جبهة لمليشيا الحوثي، في منطقة المجبجب  مديرية عين التابعة لمحافظة شبوة، جاء ذلك في تصريح رسمي عبر حسابها في “تويتر”.

التعزيز من قبل  التحالف العربي

يأتي ذلك بالتزامن مع عشرات الضربات المركزة على مواقع وتعزيزات المليشيا من قبل طيران التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وسبق لقوات العمالقة أن أعلنت عن استعادتها كافة مديريات بيحان وعسيلان وتأمينهما بالكامل واعتقال عشرات من مقاتلي الحوثي المدعومة من نظام طهران. إضافة للسيطرة على نجد مرقد ومعسكر اللواء 153.

ونقل اليوم الاثنين مراسل قناة العربية والحدث في اليمن (ردفان الدبيس)، عن محافظ شبوة عوض العولقي؛ بأنهم مستمرون في الحرب ضد الحوثيين في المحافظات الأخرى بعد استكمال تحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين، غربي المحافظة.

استكمال عملية التحرير

من جهتها أصدرت قوات العمالقة بيانا رسميا حصلت مانشيت على نسخة منه أوضحت فيه بأنه تم استكمال جميع مديريات شبوة التي كانت قد سقطت بأيدي المليشيا.

البيان أشاد بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والتضحيات الجسيمة لقوات العمالقة داعيا أبناء محافظة شبوة كافة مساندة المحافظ العولقي والوقوف إلى جانبه من أجل إعادة الأمن والاستقرار.

احتفاءات شعبية ..وانهيارات متتالية للحوثيين

في الأثناء عبر كثير من المواطنين عن فرحتهم بالانتصارات المتوالية كما أشاد العديد من المراقبين لمشهد المعارك، متوقعين انهيارات متوالية في صفوف الحوثي.

وكان الناطق الرسمي باسم التحالف العربي تركي المالكي كشف في المؤتمر الصحفي الذي عقده مطلع هذا الأسبوع عن حقائق صادمة حول استخدام المليشيا بعض الأعيان المدنية مثل ميناي الصليف والحديدة لتفخيخ الزوارق المتفجرة واستقبال صواريخ بالستية يتم تجميعها في أماكن متفرقة من الميناء وتجنيد الأطفال.

كما بارك الانتصارات الجديدة للمقاومة وقوات العمالقة ضد مليشيا الحوثي مؤكدا أن اليمنيين قادرين على خوض معركة حقيقية ضد ذراع إيران في حال توحدت الصفوف والجهود بعيدا عن أي حسابات سياسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق